في اطار النشاط الثقافي الذي تنظمه سفارة دولة الكويت بالقاهرة  شهد مسرح الجمهورية التابع لدار الاوبرا المصرية  امس الجمعة فعاليات الأمسية الغنائية الكويتية الاولي بمشاركة فرقة الفنون الكويتية والمطربة الكويتية فطومة ومطربة الأوبرا المصرية  ريم كمال .

بدأت الامسية بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ودولة الكويت، ثم دعا سفير الكويت بالقاهرة  محمد صالح الذويخ الحاضرين للوقوف لمدة دقيقة حدادا علي أرواح شهداء الجيش والشرطة الذين  ضحوا بأرواحهم فداء لمصر والوطن العربي .

وأكد  الذويخ في كلمة افتتح بها الأمسية علي عميق تقديره ومحبته لمصر وشعبها مثمنا الدور الكبير لمصر في بناء الكويت  وهو الدور الذي لا يزال مستمرا حتي اليوم .

واشار الذويخ الى  رسوخ العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين موضحا أن لهذه العلاقات تجليات متشعبة تتنوع صورها وتتعدد مساراتها  لتشمل كافة المجالات بما ينعكس بشكل إيجابي علي التعاون الرسمي والشعبي ويصب في صالح البلدين والوطن العربي سواء بسواء .

 ونوه الذويخ الي دور الثقافة والفنون في تعزيز التفاهم والتقارب بين الشعوب مشيرا إلي  ما قام به نخبة من المفكرين والأدباء والفنانين المصريبن في هذه الصدد كاحد الروافد المتميزة التي تؤكد خصوصية علاقاتهما.

حضر الاحتفالية  لفيف من الوزراء  والسفراء واعضاء مجلس النواب و السلك الدبلوماسى المصرى، وعدد من رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية وجمع من الاعلاميين  ، بالاضافة الى عدد من أسر الشهداء، و ذوى الاحتياجات الخاصة وابناء الجالية الكويتية في مصر.