كشف الفنان نبيل الحلفاوى عن سبب عدم حضوره مهرجان الجونة السينمائى، بعد تلقيه عددا من تغريدات متابعيه يسألون لماذا لم يحضر المهرجان، وكتب الحلفاوى عبر حسابه على تويتر، قائلا: "بقالى سنين مابحضرش مهرجانات وبعتذر عن أى مناسبات عامة ودي مش حاجة كويسة يعنى، لكن أهو ده اللي حاصل".

وتابع فى تغريدى أخرى: "فيه تكريمات ماتقدرش تعتذر عنها لبالغ اعتزازك بها وده كان تكريم من المسرح المصري ضمن كوكبة من أعز وأقرب الناس لقلبي.. بمناسبة إعادة افتتاح المسرح القومي بيتي الثاني وحبي الأول".

وشهد اليوم الخامس لمهرجان الجونة السينمائى فى دورته الرابعة ندوة لمناقشة تأثير كوفيد 19 على منصات التواصل الاجتماعى بحضور كل من جاكوب ميجلهد ومون باز مديرة الشراكات الاستراتيجية فى "فيس بوك الشرق الأوسط و شمال أفريقيا"، ودومينيك ديلبورت رئيس مجلس إدارة "هافاس ميديا"، وطارق حسنى، وقام بادارة الحوار حمد عباس، وخلال الندوة ناقشوا أفكار منها أن خلال 2020 كان هناك أكثر من 16 مليون مشترك في نتفلكيس، 2.6 مليار مشترك فى منصة فيس بوك.

وقال دومينيك ديلبورت إن وجود أى تطبيق على هواتف المستخدمين ليس مقياسا للنجاح، إن مقياس النجاح الرئيسى هو زيادة عدد المستخدمين ودرج تفاعلهم مع التطبيق، وتيك توك هو أكبر مثال على ذلك فخلال جائحة كورونا والحجر المنزلى، كان تطبيق تيك توك هو المنفذ الترفيهى للعديد من الأسر وساعد على الربط الأسرى، وأضاف أن بعض الشركات خلال هذه الفترة عانت بشده مثل مجال صناعة الأفلام والبعض الآخر أخذ من هذه الجائحة فرصة للازدهار مثل الأفلام الوثائقية والبث المباشر.