الإعلامية الأردنية منتهى الرمحي، التي تقدّم برنامج “بانوراما” يومياً على شاشة “العربية”، والحاصلة على  جائزة التميز في حقل العمل الإعلامي لجائزة “المرأة العربية المتميزة” للدورة السادسة لعام 2011.

الدراسة والخبرات

حصلت على الثانوية العامة في نهاية الثمانينات، ثم بكالوريوس اللغة الانكليزية من الجامعة الأردنية، وخلال العام الأخير من دراستي الجامعية بدأت عملي في التلفزيون الأردني في غرفة الأخبار والتدرب على العمل كمذيعة، وبعدها كان العمل كمقدمة أخبار إلى جانب الإشراف على إنتاج برنامج حواري أسبوعي.

بعد مسيرة ناجحة في قناة «الجزيرة» كانت مرحلة أخري ومهمة في حياتي، بالانتقال إلي مجموعة «ام بي سي» في دبي عام 2003، والتحضير لانطلاق قناة «العربية» الإخبارية التي بدأت العمل منذ اليوم الأول لظهورها.

قدمت مجموعة من البرامج المهمة آخرها برنامج «بانوراما» والذي يعرض خمسة أيام في الأسبوع، كما شاركت في العديد من النشاطات والمؤتمرات الدولية والإقليمية وغيرها.

الهوايات والاهتمامات

على مدار مراحل الدراسة المختلفة كانت القراءة ولا تزال جزءاً مهماً من حياتي، باعتبارها من أساسيات العمل الإعلامي والارتقاء فيه، إلى جانب عشقي للشعر والأدب، ولديُ محاولات متواضعة في الكتابة، وشاركت في فرق التمثيل وكعضو في اتحادات الطلبة، وهو ما انعكس على خبراتي في ما بعد.